التلوث يهدد الأمن الغذائي في الصين

عاجل التلوث يهدد الأمن الغذائي

فورد تكشف النقاب عن سيارة تعمل بالطاقة الشمسية

فورد تكشف النقاب سيارة تعمل
فورد تكشف النقاب عن سيارة تعمل بالطاقة الشمسية

تعتزم فورد النقاب عن سيارة مفهوم الطاقة الشمسية يوفر نفس الأداء هجين في المكونات ولكن دون الحاجة لسد العجز في هذا الشهر تظهر الأداة "الدولية مؤتمر الإحصائيين الأوروبيين".

ج-ماكس الشمسية Energi مفهوم السيارة يستخدم محرك بنزين جنبا إلى جنب مع ابتكار يعمل كعدسة مكبرة تركيز أشعة الشمس على الألواح الشمسية المثبتة بسقف السيارة. ويقول صانع سيارات سوف تكون مدينة مجتمعة ما يقدر-الطريق السريع المسافة المقطوعة مركبة 100 جالون ميليسبير.

وتقول فورد أن مالكا نموذجي باستخدام الطاقة الشمسية بدلاً من المكونات كهربائية، ستخفض انبعاثات غازات الدفيئة السنوية بأربعة طن متري.

باعت الشركة بعض 85,000 الهجين أو المركبات الكهربائية في عام 2013، بما في ذلك وحدات 6,300 من به الهجين Energi سي ماكس في المكونات.

مركزات شعاع شمس تم تطويرها في "معهد جورجيا للتكنولوجيا"، ويستخدم عدسة الذي يركز الضوء ولكن يمكن إجراء أرق من عدسة تقليدية. يوم كامل من الشمس المشرقة المكافئ لشحنة بطارية أربع ساعات، أو 8 كيلوواط، وتقول فورد.

بتهمة كاملة، ينبغي أن يكون طائفة من 620 كم، نفس Energi سي ماكس. كما يأتي مفهوم السيارة مع منفذ المكونات الإضافية للشحن الكهربائية القياسية.

حادث سير فى الهند يقتل 27 بالقرب من مومباي

الهند حادث يقتل بالقرب مومباي

سقطت حافلة أسفل واد عميق في ولاية ماهاراشترا غرب الهند مما أسفر عن مقتل 27 شخصا على الاقل.

وذكرت تقارير ان السائق فقد السيطرة على الحافلة بعد أن اصطدمت بشاحنة بالقرب Malshej الغاط، منطقة سياحية حول 160km (99 ميلا) من مدينة مومباي.

وقال ضابط كبير في الشرطة ان الحافلة كانت تقل 40 شخصا، وقد بدأت اعمال الانقاذ، حسبما ذكرت أسوشيتد برس.

حوادث الطرق شائعة في الهند، في كثير من الأحيان بسبب سوء القيادة أو الطرق سيئة الصيانة والمركبات.

كل عام، وعشرات الآلاف من الناس يقتلون على الطرق في البلاد وتم الأعداد المتزايدة باطراد - قتل ما يقرب من 140،000 شخصا في عام 2012، وفقا لمكتب سجلات الجريمة القومي للحكومة.

في أكتوبر، قتل 20 على الأقل قتلوا وأصيب الحجاج 35 اخرون عندما تحطمت شاحنة تحمل لهم في ممر ضيق في ولاية شمال البنجاب.

في الشهر نفسه، توفي 30 شخصا على الاقل، بينهم 12 طفلا، في حادث تصادم بين شاحنة وحافلتين صغيرتين البضائع مليئة العمال في ولاية الشمال الشرقي من ولاية اسام.

وشهر مايو الماضي، توفي 39 شخصا وأصيب 14 آخرون بجروح عندما انحرفت حافلة عن الطريق في نهر سريع الجريان في ولاية هيماتشال براديش.