عناصر اخوانية يشعلون النار فى سيارة ضابط شرطة باكتوبر بالمولوتوف

عناصر اخوانية يشعلون النار فى سيارة ضابط شرطة باكتوبر بالمولوتوف

الإثنين، 10 فبراير 2014 - 11:16
صورة ارشيفية 
 
 صورة ارشيفية
كتب محمود عبد الراضى
أشعل عناصر اخوانية النيران فى سيارة ضابط شرطة بمدينة السادس من اكتوبر، بعد القاء زجاجات المولوتوف عليها وفروا هاربين قبل القبض عليهم.

وتكثف اجهزة المباحث بالجيزة جهودها للقبض على المتهمين المتسببين فى اشعال النيران بالسيارة الخاصة بالضابط.

ارتفاع أسعار اللحوم البلدية بالمنيا يثير الغضب والكيلو يصل لـ70 جنيها

ارتفاع أسعار اللحوم البلدية بالمنيا يثير الغضب والكيلو يصل لـ70 جنيها
 
صورة أرشيفية 
 
رصد عدد من الأهالى، قيام أصحاب محلات الجزارة بالمنيا برفع أسعار اللحوم البلدية 10 جنيهات، ومنهم من رفع الأسعار 15 جنيها ليصل سعر كيلو اللحمة الواحد 70 جنيها فى كثير من مناطق المحافظة، فى ظل غياب كامل للرقابة التموينية.

وعبر المواطنون عن غضبهم، مروجين لفكرة مقاطعة اللحوم البلدية واللجوء إلى اللحوم المستوردة والفراخ التى أيضا استغل أصحاب المزارع الارتفاع الكبير فى أسعار اللحوم وقاموا برفع سعر الكيلو 5 جنيهات.

يقول أحمد شعبان موظف إنه يتقاضى مرتب 500 جنيه شهريا، كيف أستطيع أن اشترى اللحوم البلدية لـ5 أفراد فى الأسرة ولو مرة واحدة فى الأسبوع نظرا للمديونيات المتراكمة علينا، وأن المرتب لا يكفى لسد احتياجاتنا أكثر من يومين فقط وبعدها نلجأ إلى الاقتراض.

وأضاف محمد على فلاح أن زيادة أسعار اللحوم تعتبر نكبة على الفقراء فى ظل ارتفاع أسعار العلف والإيجارات للبرسيم، متسائلا: أين دور الرقابة التموينية ومباحث التموين على الأسواق؟ مؤكدا أن التجار مازالوا يستغلون الغياب الأمنى الكامل ويرفعون الأسعار حسب أهوائهم.


من جهة أخرى، أكد أصحاب محلات الجزارة للحوم المستوردة أنه تلاحظ خلال اليومين الماضيين إقبال كبير من قبل المواطنين على اللحوم المستوردة بعد ارتفاع أسعار اللحوم البلدية.